أيضا

طرق التعامل مع خنفساء اللحاء على أشجار التفاح

طرق التعامل مع خنفساء اللحاء على أشجار التفاح


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

خنفساء اللحاء هي خنفساء تعيش تحت لحاء الشجرة وتتغذى عليها ، ونتيجة لذلك ستموت الشجرة بالتأكيد.

التفاح ، بالإضافة إلى خنافس اللحاء المتجعدة وغير المزروعة في قائمتهم تفضل أشجار الفاكهة - التفاح ، الكرز ، البرقوق ، إلخ.

خنافس اللحاء قادرة على تدمير ليس فقط الأشجار الفردية ، ولكن أيضًا الحدائق والمزارع بأكملها.

محاربة خنفساء اللحاء صعب للغاية ، ومع ذلك ، مع الرعاية المناسبة ومعالجة معينة ، يمكن تحقيق النجاح.

ميزات رعاية النرجس البري في حديقة الريف.

كيف تزرع نباتات الداليا في الأرض ، اقرأ الرابط التالي: sad / tsvetochnyj-sad / vyrashhivanie-tsvetov / georgina-koroleva-sredi-tsvetov-na-osennem-balu.html

الضرر الذي تسببه خنفساء اللحاء على شجرة التفاح

كما يقول المثل الشهير ، عليك أن تعرف العدو عن طريق البصر. لذلك ، في البداية ، دعونا نفهم ما هي خنفساء اللحاء.

خنفساء اللحاء هي خنفساء صغيرة ، حوالي 5-6 سم ، جسم الخنفساء البالغة مشعر ، لونها بني ، قريب من اسطوانة في الشكل.

تخترق الخنفساء جذع الشجرة ، وتستقر هناك وتتغذى على الأنسجة الحية.

تتكاثر الخنفساء أيضًا داخل الشجرة. تضع الأنثى بيضها في الربيع ، وتعيش اليرقات المفرغة لمدة عام كامل في الممرات التي تصنعها الأنثى ، وتتغذى على نسغ الشجرة ، وفي الربيع تتشكل إلى خنافس بالغة.

تقوم خنافس اللحاء بتدمير شجرة ، وتقضمها من الداخل - تقوم بمئات الحركات ، وتتحرك من نقطة إلى أخرى. تتداخل هذه الممرات مع الحركة الطبيعية للنسغ ، مما يتسبب في ضعف الشجرة وجفافها قبل الأوان.

في نفس الوقت يرمون الغبار. بالإضافة إلى أكل اللحاء ، تعمل هذه الحشرات أيضًا كحاملة للأمراض ، الفطرية والمعدية.

يمكن أن تدمر الدودة السلكية معظم المحصول. تعلم كيفية إخراج الدودة السلكية من حديقتك.

كيف تتخلص من الدب؟ نصائح مرجعية: ogorod / vrediteli-ogorod / bor-ba-s-vreditelyami-vrediteli-ogorod / nasekomoe-medvedka-uznaj-i-pobedi.html

لماذا تهاجم خنفساء اللحاء شجرة التفاح

كقاعدة عامة ، تختار خنفساء اللحاء الأشجار المريضة أو الضعيفة كضحية. لقد أثبت العلماء أن هذه الخنافس لها حاسة شم قوية جدًا ، لذا فهي قادرة على شم رائحة الأشجار التي تحتاجها حتى على مسافات كبيرة جدًا ، تصل إلى كيلومتر واحد.

يمكن تسمية الأشجار الضعيفة بالأشجار التي تنمو بالقرب من المباني ومن بعضها البعض - وهذا يضعف نظام الجذر الخاص بهم ، ولا يمكنهم تطويره بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الأضرار الميكانيكية المختلفة على الأشجار خطيرة - الشقوق والجروح المفتوحة ، إلخ.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان تهاجم خنافس اللحاء الأشجار السليمة ، وتكون أشجار التفاح أكثر عرضة لذلك. يحدث هذا غالبًا عندما تبدأ خنفساء اللحاء في الحديقة ، ولم تتم معالجة الشجرة التي تضررت من قبل الخنفساء في الوقت المناسب.

وهكذا ، فإن خنفساء اللحاء ، بعد أن تعاملت مع كائن واحد ، تنتقل إلى الكائن التالي القريب.

ويشمل ذلك أيضًا وجود الأخشاب الميتة والجذوع والفطر في الموقع ، والذي يعد موطنًا مثاليًا لخنافس اللحاء.

أيضًا ، يمكن أن تستقر خنفساء اللحاء على تلك الأشجار التي تم زرعها مؤخرًا - في غضون 1-2 سنوات. ومع ذلك ، في هذه الحالة أيضًا ، غالبًا ما يكون السبب هو ضعف الشجرة ، التي لم يكن لديها الوقت الكافي لترسيخ جذورها بشكل كافٍ.

قد يكون السبب الآخر الذي يجعل الشجرة يمكن أن تهاجمها خنفساء اللحاء هو المعالجة غير الكافية أو غير الصحيحة أو غير المناسبة للشجرة ، فضلاً عن غيابها الكامل.

علامات ملء شجرة بخنفساء اللحاء

هناك عدد كبير من الآفات الخشبية. ولا تتحمل خنفساء اللحاء دائمًا مسؤولية مرض الشجرة أو موتها. من أجل فهم كيفية القتال ، عليك أولاً تحديد من تقاتل.

لذلك ، دعنا نفكر في العلامات الرئيسية التي تشير إلى أن خنفساء اللحاء قد استقرت في شجرة:

  • وجود غبار بني أو أصفر بجانب الشجرة - ترميها الخنفساء في عملية قضم الممرات ، بالإضافة إلى أن رائحة هذا الغبار تجذب أقارب آخرين من خنفساء اللحاء ؛
  • تظهر نقار الخشب في الحديقة أو على شجرة معينة - تتغذى هذه الطيور على خنافس اللحاء ؛
  • تظهر ثقوب مستديرة على اللحاء ، وتسمى أيضًا ثقوب الطيران ، ويمكن أن يتدفق الراتنج أيضًا من هناك ؛
  • اللحاء يقشر جذع الشجرة - هذه علامة أكيدة على أن الشجرة قد ماتت بالفعل ولا يوجد ما يمكنك فعله لمساعدتها ؛ الحل الصحيح في هذه الحالة هو حذف الشجرة ؛
  • تحت لحاء الشجرة توجد رسومات بأشكال مختلفة - تظهر نتيجة وضع البيض من قبل الإناث.

اقرأ المقال عن رعاية وزراعة القطيفة.

زهور Nasturtium هي زخرفة رائعة لحديقتك: sad / tsvetochnyj-sad / vyrashhivanie-tsvetov / posadka-nasturtsii-vyrashhivanie-i-pravilnyj-uhod-za-nej.html

طرق التعامل مع خنفساء اللحاء على شجرة تفاح

من الصعب محاربة خنفساء اللحاء في الحديقة ، وأحيانًا تكون غير ناجحة. بالطبع ، من الأفضل إبقاء الأشجار "في حالة جيدة" ، ومعالجتها في الوقت المناسب لأغراض وقائية ، ومن ثم يتم تقليل مخاطر شن حرب مع الطفيليات إلى الحد الأدنى.

ومع ذلك ، ماذا تفعل إذا استقرت خنافس اللحاء على الشجرة؟ فكر في طرق التعامل مع هذه الآفة الخطرة (يمكنك معرفة المزيد عن الآفات الأخرى هنا).

1. منع الأشجار في الحديقة. يتضمن ذلك تحديد الأشجار المريضة ومعالجتها إن أمكن أو إزالتها بالكامل لتجنب تلوث الأشجار المجاورة.

2. إجراء عمليات تفتيش منتظمة للأشجار في الموقع. إذا لاحظت ، نتيجة لذلك ، علامات ظهور خنفساء اللحاء ، فأنت بحاجة إلى تنظيف المنطقة المصابة من الجذع من اللحاء - كقاعدة عامة ، هناك بيض تضعه الأنثى فيه.

إذا كانت المنطقة المصابة صغيرة ، فيمكنك رش الشجرة بمحلول كربوفوس أو كلوروفوس بشكل مستقل. من الضروري أيضًا جمع الأوراق المتساقطة والفروع الجافة - قد تكون هناك يرقات - وحرقها.

3. إحدى الطرق هي صيد الخنافس. يتم إجراؤه في الربيع ، بعد تقليم النباتات.

توضع الفروع المقطوعة حول الفروع الهيكلية لأشجار الفاكهة. خلال فصل الصيف ، تستقر خنافس اللحاء على هذه الفروع ، وفي الخريف يتم حرقها.

4. إذا تم العثور على أغصان تالفة من خنفساء ، يجب قطعها ، ويجب تشحيم الجذوع بمزيج من السماد والطين أو الطلاء الزيتي.

5. يتم رش الأشجار بالمواد الكيميائية مباشرة بعد إزهار الأشجار ، حيث أنه خلال هذه الفترة تطير الخنافس.

يمكن إجراء هذه المعالجة على عدة مراحل ، ولكن ليس قبل أسبوعين بعد المرحلة السابقة.

6. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن سكب المواد الكيميائية مباشرة في ممرات الخنفساء. لهذا ، يتم استخدام المحاقن التي يمكن التخلص منها.

7. عند إجراء العلاج بالمبيدات الحشرية ، تحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص لترطيب اللحاء بكثرة.

الضرر الناجم عن خنفساء اللحاء هائل حقًا ، وغالبًا ما يُقارن بخنفساء البطاطس في كولورادو. ستساعد الأساليب الموصوفة البستانيين على حماية أشجارهم من الموت بسبب هجوم خنفساء اللحاء. كل منهم لطيف ومحدود فقط لإزالة المناطق المتضررة الفردية.

في كثير من الحالات ، يكون هذا كافيًا ، ولكن يجب على المرء أن يقيم الموقف بوقاحة ، وإذا تعرضت الشجرة لأضرار بالغة ، فسيكون من المنطقي قطعها لمنع انتشار خنفساء اللحاء على الأشجار الأخرى.


شاهد الفيديو: علاج تــعفن جذـوع الاشــجار بطــريقة سهلة ومجربة! لايفوتك (قد 2022).


تعليقات:

  1. Mak

    النكتة قاسية!

  2. Tomi

    أنصحك أن تأتي على موقع ، مع معلومات كبيرة حول موضوع مثير للاهتمام لك. هناك أنت بكل الوسائل ستجد كل شيء.

  3. Tojin

    أعتذر ، لكن في رأيي ، أنت لست على حق. يمكنني إثبات ذلك. اكتب لي في رئيس الوزراء ، سوف نتحدث.

  4. Gualterio

    فكرة مفيدة

  5. Faezragore

    من الصعب معرفة ذلك.

  6. Mateo

    أنا أقبل ذلك بسرور. في رأيي ، هذا سؤال مثير للاهتمام ، سأشارك في المناقشة. معا يمكننا الوصول إلى الإجابة الصحيحة. أنا متأكد.



اكتب رسالة